مصراوي 24 رئيس مجلس الإدارةأحمد ذكي
الأحد 19 مايو 2024 12:51 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ

ضياء رشوان : أمن مصر القومي خط أحمر … فيديو

صياء رشوان
صياء رشوان

قال الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة المصرية العامة للاستعلامات، إن مصر حذرت من تضخم الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة إثر العنف الإسرائيلي.

وأشار رئيس الهيئة العامة للاستعلامات خلال مؤتمر صحفي بشأن الموقف المصري من التطورات في غزة والمنطقة، إلى أن ما يحدث في قطاع غزة ليس له أي صلة بالقوانين الدولية والمواثيق الإنسانية، وأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أكد في قمة القاهرة للسلام تطلع مصر لإدارة حل الصراع بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأضاف أن الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية عبّر عنه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في أكثر من مناسبة بكلمات حاسمة وواضحة، مشيرًا إلى أن التقدير المصري دائمًا للقضية الفلسطينية هو أنها "قضية القضايا"، وحل القضية يتمثل في حل الدولتين وإيقاف الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة وفق المقررات الدولية وقرارات الأمم المتحدة.

وأوضح أن وسائل الإعلام الغربية تخص إسرائيل فقط في الوضع الإنساني وتتجاهل الوضع في غزة.

وشدد "رشوان" على أن أمن مصر القومي خط أحمر، لذا حذّرت مصر من التداعيات السلبية على أمنها، وأن بلاده لن تدخر أي جهد لإدخال المساعدات اللازمة إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح.

ولفت إلى أن مصر استقبلت حتى الآن 39 طائرة مساعدات لقطاع غزة من الدول الشقيقة، مشيرًا إلى أن مصر تكثف اتصالاتها لإجراء مفاوضات لضمان تدفق المساعدات إلى قطاع غزة بشكل مستدام.

ونوّه إلى أن إجمالي ما دخل قطاع غزة عبر معبر رفح حتى أمس 457 طن أدوية ومستلزمات طبية، إضافة إلى 251 طنًا مواد غذائية و87 طن مياه صالحة للشرب على متن 54 شاحنة، ومن المنتظر دخول 20 شاحنة إضافية الى القطاع اليوم.