مصراوي 24
الأمم المتحدة: لم يحدث فى تاريخ الحروب أن جاع شعب كما حدث لقطاع غزة هيئة الدواء تخصص خطا ساخنا للإبلاغ عن نواقص الدواء وزيرة التنمية المحلية تتابع مع سكرتيري عموم المحافظات ملفات التصالح في مخلفات البناء الحصاد الأسبوعى لأنشطة وزارة البيئة خلال الفترة من ٣١ أغسطس وحتى ٧ سبتمبر الجارى چهود صندوق مكافحة الإدمان فى التوعية والعلاج في أسبوع التعليم:مدير المدرسة هو المسئول عن جودة العملية التعليمية ويملك آليات إدارة مدرسته وفقا لطبيعتها والإمكانيات المتاحة وزير الخارجية يعقد لقاءاً مع رموز الجالية المصرية في الإمارات وزير الزراعة يوزع عقود الاصلاح الزراعي على المنتفعين وكروت تسوية بالليزر وأدوات زراعية مصر تعرب عن خالص تعازيها لكينيا الشقيقة في وفاة ١٧ تلميذاً رئيس الوزراء الفرنسى الجديد يتعهد بإجراء تغييرات لتحسين الموقف الخطير فى البلاد الاتحاد السعودي يحسم موقف مانشيني عقب التعادل مع إندونيسيا البيت الأبيض: على بوتين التوقف عن التدخل فى الانتخابات الأمريكية
مصراوي 24 رئيس مجلس الإدارةأحمد ذكي
الأحد 8 سبتمبر 2024 06:34 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ

ست ورش عمل على هامش المؤتمر الأول للسنة النبوية المشرفة بأكاديمية الأوقاف الدولية

عقب انتهاء الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الأول للسنة النبوية المشرفة اليوم السبت 8 يونيو 2024م، بعنوان: "السنة النبوية بين الرواية والدراية والفهم المقاصدي" بأكاديمية الأوقاف الدولية بمدينة السادس من أكتوبر تم عقد ست ورش عمل على هامش المؤتمر على النحو التالي:

ورشة العمل الأولى بعنوان: (علم الحديث رواية) برئاسة أ.د/ أحمد معبد عبد الكريم - عضو هيئة كبار العلماء.

ورشة العمل الثانية بعنوان: (علم الحديث دراية) برئاسة أ.د/ جاد الرب أمين عبدالمجيد محمد - أستاذ الحديث وعلومه والعميد الأسبق لكلية الدراسات الإسلامية والعربية بالقاهرة.

ورشة العمل الثالثة بعنوان: (الفهم المقاصدي للسنة ‏النبوية) برئاسة أ.د/ عبد الله مبروك النجار - أستاذ الفقه بجامعة الأزهر وعضو مجمع البحوث الإسلامية.

ورشة العمل الرابعة بعنوان: (السنة عند الأصوليين) برئاسة أ.د/ أبوبكر يحيى عبد الصمد - أستاذ أصول الفقه ووكيل كلية الشريعة والقانون بالقاهرة.

ورشة العمل الخامسة بعنوان: (السنة عند الفقهاء) برئاسة أ.د/ محمد أبو زيد الأمير - أستاذ الفقه ونائب رئيس جامعة الأزهر الأسبق.

ورشة العمل السادسة بعنوان: (جهود وزارة الأوقاف المصرية ‏في خدمة السنة النبوية) برئاسة أ.د/ سامي محمد ربيع الشريف - الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية.

هذا وقد شارك في هذه الورش عدد كبير من السادة الإعلاميين والصحفيين، وعدد كبير من علماء الحديث، وعدد كبير من أئمة وواعظات الأوقاف.