مصراوي 24
الأمم المتحدة: لم يحدث فى تاريخ الحروب أن جاع شعب كما حدث لقطاع غزة هيئة الدواء تخصص خطا ساخنا للإبلاغ عن نواقص الدواء وزيرة التنمية المحلية تتابع مع سكرتيري عموم المحافظات ملفات التصالح في مخلفات البناء الحصاد الأسبوعى لأنشطة وزارة البيئة خلال الفترة من ٣١ أغسطس وحتى ٧ سبتمبر الجارى چهود صندوق مكافحة الإدمان فى التوعية والعلاج في أسبوع التعليم:مدير المدرسة هو المسئول عن جودة العملية التعليمية ويملك آليات إدارة مدرسته وفقا لطبيعتها والإمكانيات المتاحة وزير الخارجية يعقد لقاءاً مع رموز الجالية المصرية في الإمارات وزير الزراعة يوزع عقود الاصلاح الزراعي على المنتفعين وكروت تسوية بالليزر وأدوات زراعية مصر تعرب عن خالص تعازيها لكينيا الشقيقة في وفاة ١٧ تلميذاً رئيس الوزراء الفرنسى الجديد يتعهد بإجراء تغييرات لتحسين الموقف الخطير فى البلاد الاتحاد السعودي يحسم موقف مانشيني عقب التعادل مع إندونيسيا البيت الأبيض: على بوتين التوقف عن التدخل فى الانتخابات الأمريكية
مصراوي 24 رئيس مجلس الإدارةأحمد ذكي
الأحد 8 سبتمبر 2024 06:33 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ

مقتل ضابط و3 جنود إسرائيليين في تفجير مبنى بمدينة رفح

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن ضابطا و3 جنود قتلوا أمس الإثنين خلال المعارك التي تشهدها مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وأضاف المتحدث أن العناصر الأربعة في جيش الاحتلال قتلوا أمس جراء انفجار عبوة ناسفة، ما أدى إلى انهيار مبنى في رفح.

كما أكد إصابة 7 جنود آخرين في الانفجار بينهم 5 في حالة حرجة.

كانت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أعلنت أمس عن تفجير منزل تحصنت داخله قوة إسرائيلية في مخيم الشابورة برفح، وأوقعوا عناصرها بين قتيل وجريح.

وتتزايد فيه حدة الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال، كما تتصاعد وتيرة القصف الإسرائيلي بمواقع عدة في جنوب قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام إنها استهدفت جرافة عسكرية من نوع «دي 9» بقذيفة الياسين 105 قرب مسجد العودة في رفح.

كما أوضحت القسام أنها قصفت القوات المتمركزة في حي تل السلطان، وبثت مشاهد قالت إنها لاستهداف جنود الاحتلال وآلياته في محور التقدم بمخيم يبنا.

ورغم التنديد الدولي بالتوغل الإسرائيلي في رفح، واصل جيش الاحتلال عمليته العسكرية في المدينة المكتظة بجنوب قطاع غزة.

ووسّع الاحتلال من تقدمه باتجاه مخيم الشابورة في رفح من 3 مناطق، هي العودة ومدرسة بئر السبع ومنطقة أبو الصابر.

كما وصلت الآليات العسكرية الإسرائيلية عند مفترق خربة العدس، وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي على أقصى المناطق الشمالية من رفح.

وكان نحو نصف سكان قطاع غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة قد نزح إلى رفح قبل أن تبدأ إسرائيل هجومها على المدينة الشهر الماضي، وهو ما أجبر نحو مليون شخص على الفرار مجددا بينما يعيش الباقون أوضاعا مأساوية.