مصراوي 24
الأمم المتحدة: لم يحدث فى تاريخ الحروب أن جاع شعب كما حدث لقطاع غزة هيئة الدواء تخصص خطا ساخنا للإبلاغ عن نواقص الدواء وزيرة التنمية المحلية تتابع مع سكرتيري عموم المحافظات ملفات التصالح في مخلفات البناء الحصاد الأسبوعى لأنشطة وزارة البيئة خلال الفترة من ٣١ أغسطس وحتى ٧ سبتمبر الجارى چهود صندوق مكافحة الإدمان فى التوعية والعلاج في أسبوع التعليم:مدير المدرسة هو المسئول عن جودة العملية التعليمية ويملك آليات إدارة مدرسته وفقا لطبيعتها والإمكانيات المتاحة وزير الخارجية يعقد لقاءاً مع رموز الجالية المصرية في الإمارات وزير الزراعة يوزع عقود الاصلاح الزراعي على المنتفعين وكروت تسوية بالليزر وأدوات زراعية مصر تعرب عن خالص تعازيها لكينيا الشقيقة في وفاة ١٧ تلميذاً رئيس الوزراء الفرنسى الجديد يتعهد بإجراء تغييرات لتحسين الموقف الخطير فى البلاد الاتحاد السعودي يحسم موقف مانشيني عقب التعادل مع إندونيسيا البيت الأبيض: على بوتين التوقف عن التدخل فى الانتخابات الأمريكية
مصراوي 24 رئيس مجلس الإدارةأحمد ذكي
الأحد 8 سبتمبر 2024 06:43 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ

الصليب الأحمر يطالب المجتمع الدولي بسرعة إنقاذ ملايين السودانيين من خطر المجاعة

السودان
السودان

دعا المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في السودان، أزنان حامد، المجتمع الدولي إلى زيادة فرص وصول المساعدات الإنسانية، إلى ملايين السودانيين الذين يكافحون بشكل مأساوي يوميًا لتلبية احتياجاتهم الأساسية.

وأعرب حامد في مقابلة مع إذاعة الفاتيكان، نشرت اليوم الثلاثاء، عن قلقه من أن السودان، إلى جانب اليمن وسوريا، يميلون إلى النسيان أكثر فأكثر مع جذب الحروب في الأراضي المقدسة وأوكرانيا انتباه العالم.

على العالم أن يتذكر مأساة معاناة الشعب السوداني وحاجته المتزايدة

وقال: "الوضع في السودان كارثي وينذر بالخطر. لذا يجب على العالم أن يتذكر مأساة معاناة الشعب السوداني وحاجته المتزايدة، وسط تصاعد الصراع المستمر منذ حوالي 14 شهرًا".

وأضاف: "يعاني السودان اليوم من نقص حاد في الموارد، بما في ذلك الغذاء والمياه النظيفة. ويتأثر نظام الرعاية الصحية نفسه بشكل خطير أيضًا"، مطالبًا في هذا الإطار بمزيد من الدعم للمنظمات الإنسانية العاملة على الأرض للاستجابة لهذه الاحتياجات الهائلة والمتنوعة، من حيث الإغاثة والمساعدة والحماية.

السودان يواجه واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم

ويواجه السودان واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، حيث تعاني البلاد من صراع أدى إلى نزوح ما يقرب من 10 ملايين شخص، ومعظم السكان أصبحوا بدون الإمدادات الأساسية والغذاء، فضلا عن توقف نحو 70 في المائة من مرافق الرعاية الصحية.

وتتولى اللجنة الدولية للصليب الأحمر قيادة القطاع الصحي، فضلًا عن إدارة المفاوضات مع جميع الأطراف وعمليات إجلاء الأشخاص المحاصرين في النزاع.

وقد لعبت اللجنة الدولية دورًا فعالًا في الجهود المبذولة لضمان حصول مئات الأشخاص المصابين بجروح خطيرة على الرعاية التي يحتاجون إليها.

إجلاء 310 أطفال و72 موظفًا من دور الأيتام في الخرطوم

وساعدت اللجنة الدولية أيضًا في إجلاء 310 أطفال و72 موظفًا من دور الأيتام في الخرطوم، فضلًا عن تسهيل إطلاق سراح 254 محتجزًا ومساعدتهم على جمع شملهم مع عائلاتهم.

وعلى مدى الأشهر الـ 12 الماضية، عانى السودان من صراع بين القوات المسلحة السودانية وميليشيا الدعم السريع بدأ لأول مرة في الخرطوم ثم انتشر الآن في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك منطقتي دارفور وكردفان.

تقرير: السودان يواجه أسوأ مجاعة في ظل استمرار الحرب

أكثر من نصف سكان السودان يحتاجون لمساعدات إنسانية عاجلة

ووفقا للمنظمة، منذ أبريل، قُتل ما يقرب من 15 ألف شخص في الصراع. ويحتاج ما يقرب من 25 مليون شخص - أي أكثر من نصف السكان - إلى مساعدات إنسانية عاجلة. وحتى قبل النزاع الحالي، كان السودان في حاجة ماسة إلى الدعم الإنساني، وفقًا لتقارير الأمم المتحدة.

ويعاني أكثر من 17.7 مليون شخص في جميع أنحاء السودان من الجوع، ومن بينهم 4.9 مليون شخص يعانون من مستويات حرجة من الجوع، وفقا لبرنامج الأغذية العالمي.

وقد أدى القتال العنيف إلى ترك بعض الخدمات الحيوية في البلاد هشة للغاية - حيث أن حوالي 80٪ من المرافق الصحية لا تعمل حاليًا في المناطق الأكثر تضررًا من النزاع، مع افتقار ما يقرب من 65٪ من السكان إلى الرعاية الصحية.

وقد نزح ما يقرب من 10 ملايين شخص، ونحو نصف جميع الذين أجبروا على الفرار من منازلهم هم من الأطفال.

موضوعات متعلقة