مصراوي 24
الأمم المتحدة: لم يحدث فى تاريخ الحروب أن جاع شعب كما حدث لقطاع غزة هيئة الدواء تخصص خطا ساخنا للإبلاغ عن نواقص الدواء وزيرة التنمية المحلية تتابع مع سكرتيري عموم المحافظات ملفات التصالح في مخلفات البناء الحصاد الأسبوعى لأنشطة وزارة البيئة خلال الفترة من ٣١ أغسطس وحتى ٧ سبتمبر الجارى چهود صندوق مكافحة الإدمان فى التوعية والعلاج في أسبوع التعليم:مدير المدرسة هو المسئول عن جودة العملية التعليمية ويملك آليات إدارة مدرسته وفقا لطبيعتها والإمكانيات المتاحة وزير الخارجية يعقد لقاءاً مع رموز الجالية المصرية في الإمارات وزير الزراعة يوزع عقود الاصلاح الزراعي على المنتفعين وكروت تسوية بالليزر وأدوات زراعية مصر تعرب عن خالص تعازيها لكينيا الشقيقة في وفاة ١٧ تلميذاً رئيس الوزراء الفرنسى الجديد يتعهد بإجراء تغييرات لتحسين الموقف الخطير فى البلاد الاتحاد السعودي يحسم موقف مانشيني عقب التعادل مع إندونيسيا البيت الأبيض: على بوتين التوقف عن التدخل فى الانتخابات الأمريكية
مصراوي 24 رئيس مجلس الإدارةأحمد ذكي
الأحد 8 سبتمبر 2024 06:51 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ

الإسرائيليون ينظمون مظاهرات حاشدة جديدة ضد نتنياهو.. مطالب بالتفاوض مع حماس من أجل إعادة الرهائن.. وشرطة الاحتلال تفرق المحتجين

نتنياهو
نتنياهو

تظاهر آلاف الإسرائيليين في تل أبيب، احتجاجا على أسلوب تعامل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع الحرب في غزة.

وبدأت المظاهرة خارج الكنيست، البرلمان الإسرائيلي، قبل أن تتجه إلى المقر الشخصي لرئيس الوزراء نتنياهو.

وطالب المتظاهرون الحكومة بالتفاوض مع حماس من أجل إعادة الرهائن المتبقين الذين احتجزتهم الجماعة الفلسطينية المسلحة منذ غارتها القاتلة على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر الماضي، وكذلك إجراء انتخابات برلمانية مبكرة.

وقالت رويترز إن بعض المتظاهرين انفصلوا عن الحشد الأكبر وحاولوا اختراق حواجز الشرطة. وتمكنت قوات الأمن من صد المتظاهرين، واستخدمت في النهاية خراطيم المياه لتفريق الحشد.

وجاءت الاحتجاجات بعد ساعات من قيام نتنياهو بحل حكومته الحربية، وهو القرار المتوقع بعد استقالة بيني غانتس وجادي آيزنكوت، وهما جنرالان سابقان من الوسط، الأسبوع الماضي بسبب خلافات مع رئيس الوزراء حول اتجاه الحرب.

وانضم غانتس إلى حكومة الوحدة التي شكلها نتنياهو في أكتوبر مع بداية الحرب وطالب بتشكيل حكومة حرب.

وقال البيت الأبيض يوم الإثنين إن الحل كان إجراء “داخليا” و”محليا” من قبل الحكومة الإسرائيلية، وأن الولايات المتحدة ستواصل التفاعل مع نتنياهو.

وفي وزارة الخارجية، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر للصحفيين خلال مؤتمر صحفي إنه ليس من اختصاص الولايات المتحدة أن تقرر من يجب أن يكون في حكومة إسرائيل.

ومع ذلك، أضاف ميللر أن واشنطن ستعبر علنًا عن خلافاتها بشأن السياسات "التي نعتقد أنها غير مثمرة، ليس فقط لمحنة الشعب الفلسطيني ولكن أيضًا لأمن إسرائيل"، عندما سئل عما إذا كانت الولايات المتحدة تشعر بالقلق إزاء أصوات اليمين المتطرف في قرار إسرائيل. تحضير. وقالت الولايات المتحدة إنه من المفيد تشكيل حكومة حرب.

من ناحية أخرى، بدأ يوم الاثنين سريان "وقفة تكتيكية" لمدة 11 ساعة للعمليات العسكرية الإسرائيلية في أجزاء من جنوب قطاع غزة.

وقالت إسرائيل إن وقف هجومها على جنوب غزة سيستمر في المستقبل القريب وسيسمح لشاحنات المساعدات الإنسانية بالوصول إلى معبر كرم أبو سالم الذي تسيطر عليه إسرائيل، وهو نقطة الدخول الرئيسية للمساعدات الواردة.

ويمكن بعد ذلك أن تنتقل الشاحنات بأمان إلى طريق سريع قريب لإيصال الإمدادات الغذائية والطبية التي تشتد الحاجة إليها إلى أجزاء أخرى من غزة.