مصراوي 24
الأمم المتحدة: لم يحدث فى تاريخ الحروب أن جاع شعب كما حدث لقطاع غزة هيئة الدواء تخصص خطا ساخنا للإبلاغ عن نواقص الدواء وزيرة التنمية المحلية تتابع مع سكرتيري عموم المحافظات ملفات التصالح في مخلفات البناء الحصاد الأسبوعى لأنشطة وزارة البيئة خلال الفترة من ٣١ أغسطس وحتى ٧ سبتمبر الجارى چهود صندوق مكافحة الإدمان فى التوعية والعلاج في أسبوع التعليم:مدير المدرسة هو المسئول عن جودة العملية التعليمية ويملك آليات إدارة مدرسته وفقا لطبيعتها والإمكانيات المتاحة وزير الخارجية يعقد لقاءاً مع رموز الجالية المصرية في الإمارات وزير الزراعة يوزع عقود الاصلاح الزراعي على المنتفعين وكروت تسوية بالليزر وأدوات زراعية مصر تعرب عن خالص تعازيها لكينيا الشقيقة في وفاة ١٧ تلميذاً رئيس الوزراء الفرنسى الجديد يتعهد بإجراء تغييرات لتحسين الموقف الخطير فى البلاد الاتحاد السعودي يحسم موقف مانشيني عقب التعادل مع إندونيسيا البيت الأبيض: على بوتين التوقف عن التدخل فى الانتخابات الأمريكية
مصراوي 24 رئيس مجلس الإدارةأحمد ذكي
الأحد 8 سبتمبر 2024 06:27 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ

وزراء الاتصالات والثقافة يناقشون التعاون في مشاريع دي إكس في وزارة الثقافة

عقد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت اجتماعا موسعا مع وزير الثقافة أحمد فؤاد حنو لبحث تعزيز التعاون في التحول الرقمي.

وتناول الاجتماع إطلاق عدة منصات إلكترونية لمختلف القطاعات والوكالات التابعة لوزارة الثقافة. كما استعرض الجانبان مستجدات بروتوكول التعاون بين الوزارتين والتقدم المحرز في منصة التراث الرقمي لمصر، بهدف جعل المحتوى الثقافي التراث المصري في متناول مستخدمي الإنترنت للحفاظ على ريادة مصر الثقافية والحفاظ على تراثها.

وخلال اللقاء هنأ طلعت حنو على توليه وزيرة الثقافة. تطرق إلى التعاون المستمر بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الثقافة ومختلف الأجهزة لتنفيذ مشروع توثيق التراث المصري الغني والمتنوع والمكتوب من حيث المحتوى والعرض. الهدف منه الحفاظ على هذا التراث وإتاحته للباحثين وعشاق الثقافة عبر القنوات الرقمية.

أكد وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال أنه تم إيجاد سبل جديدة للتعاون بين الوزارتين في مجالات متعددة تهدف إلى الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصال لدعم وزارة الثقافة والحفاظ على ثروتها الثقافية. وتشمل هذه المجالات مشروع لتوثيق الأصول الفنية للوزارة وخاصة مجموعتها من اللوحات وإتاحتها رقميًا لهواة الفن. من المجالات الرئيسية الأخرى الحفاظ على كنوز المكتبة الوطنية والمحفوظات المصرية، باستخدام تقنيات مثل الماسحات الضوئية والتعرف على الشخصية البصرية (OCR). وأعرب وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال عن ترقبه لتعزيز التعاون بين الوزارتين.

من جانبه، سلط هانو الضوء على أن وزارة الثقافة لديها العديد من القنوات المبتكرة التي ستشهد تقدماً كبيراً بعد تكثيف التعاون مع وزارة الثقافة والتكنولوجيا. ولاحظ أن هذا التعاون سيمكن وزارة الثقافة من التغلب على التحديات المكانية والاقتصادية والزمنية لتحقيق أهدافها بأقل تكلفة وفي وقت قياسي.

علاوة على ذلك، أكد وزير الثقافة أن وزارته لديها خطط طموحة سيتم تنفيذها قريبا من خلال التعاون مع MCIT. وأضاف أن مصر ستشهد نهضة ثقافية كبيرة، تميزت بإنشاء قصور ثقافية افتراضية، ومكتبات للكتب المسموعة والموسيقى الرقمية، ومنصات مخصصة لاكتشاف ودعم وعرض المواهب التي كان يتعذر الوصول إليها سابقا عبر قنوات التواصل التقليدية.

أشارت وزيرة الثقافة إلى التزام الوزارة بإتاحة فنون الأوبرا والحفلات الموسيقية عبر بوابة مخصصة، متصورًا إنشاء دار أوبرا في كل أسرة في كل قرية في مصر.

حضر الاجتماع مستشار وزيرة تكنولوجيا المعلومات والاتصال للمواهب التكنولوجية هدى بركة ومستشار وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال لشؤون التحول الرقمي محمود بدوي ومسؤولون من MCIT.

من وزارة الثقافة حضر الاجتماع رئيس المكتبة الوطنية والأرشيف أسامة طلعت ورئيس دار أوبرا القاهرة لمياء زايد ومدير المركز القومي للترجمة كارما سامي ومدير الإدارة المركزية بمكتب الوزير أحمد سعودي مساعد وزير الثقافة للتنمية والاستثمار والصناعات الثقافية محمد عبد الدايم ومدير وحدة التحول الرقمي نيفين فكرى والمستشارة الإعلامية بوزارة الثقافة رضوى هاشم