مصراوي 24
الأمم المتحدة: لم يحدث فى تاريخ الحروب أن جاع شعب كما حدث لقطاع غزة هيئة الدواء تخصص خطا ساخنا للإبلاغ عن نواقص الدواء وزيرة التنمية المحلية تتابع مع سكرتيري عموم المحافظات ملفات التصالح في مخلفات البناء الحصاد الأسبوعى لأنشطة وزارة البيئة خلال الفترة من ٣١ أغسطس وحتى ٧ سبتمبر الجارى چهود صندوق مكافحة الإدمان فى التوعية والعلاج في أسبوع التعليم:مدير المدرسة هو المسئول عن جودة العملية التعليمية ويملك آليات إدارة مدرسته وفقا لطبيعتها والإمكانيات المتاحة وزير الخارجية يعقد لقاءاً مع رموز الجالية المصرية في الإمارات وزير الزراعة يوزع عقود الاصلاح الزراعي على المنتفعين وكروت تسوية بالليزر وأدوات زراعية مصر تعرب عن خالص تعازيها لكينيا الشقيقة في وفاة ١٧ تلميذاً رئيس الوزراء الفرنسى الجديد يتعهد بإجراء تغييرات لتحسين الموقف الخطير فى البلاد الاتحاد السعودي يحسم موقف مانشيني عقب التعادل مع إندونيسيا البيت الأبيض: على بوتين التوقف عن التدخل فى الانتخابات الأمريكية
مصراوي 24 رئيس مجلس الإدارةأحمد ذكي
الأحد 8 سبتمبر 2024 07:41 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ

توماس مولر يعلن اعتزاله اللعب دوليًا مع منتخب ألمانيا

توماس مولر
توماس مولر

أعلن توماس مولر، نجم بايرن ميونخ، اعتزاله اللعب دوليًا مع منتخب ألمانيا بعد مسيرة امتدت 14 عامًا، وذلك في أعقاب انتهاء منافسات بطولة يورو 2024.

وودع منتخب ألمانيا بطولة أوروبا 2024 والتي استضافها على أرضه بعد الخسارة أمام نظيره منتخب إسبانيا في مباراة الدور ربع النهائي بهدفين لهدف.

ونشر مولر فيديو عبر موقع الفيديوهات "يوتيوب" قال خلاله: "الحلم بدأ عندما كنت في الرابعة عشر من عمري، ولم أكن أتخيل أن أحصل على تلك الألقاب مع المنتخب؛ لقد حققنا العديد من الانتصارات الكبيرة مع بعض خيبات الأمل".

وأضاف: "بعد 14 عامًا و131 مباراة دولية، قررت إنهاء مسيرتي مع منتخب ألمانيا".

ومثل توماس مولر المنتخب الألماني في مختلف المراحل العمرية الخاصة بالناشئين والشباب، قبل أن يبدأ تمثيل منتخب ألمانيا الأول في عام 2010، وكانت أولى مبارياته ودية ضد منتخب الأرجنتين وخسرها منتخب ألمانيا بهدف دون رد.

وتابع مولر: "كانت فرحة غامرة عندما توجنا بكأس العالم 2014، والمشاعر لا توصف وهذا جعلني أشعر بالفخر تجاه بلدي".

وأنهى: "مررنا بلحظات جميلة وأخرى حزينة، أود أن أشكر جميع اللاعبين والمدربين الذين عملت معهم، مع هذا الفيديو أود أن أشكر كل الجماهير والأصدقاء الذين دعموا المنتخب الألماني". كانت تجربة رائعة في يورو 2024، وأساندكم لتحققوا الإنجاز الأفضل في مونديال 2026 لأنني الآن أصبحت مشجعًا لكم".

ومثل توماس مولر منتخب ألمانيا في سبع بطولات كبرى، وساهم في تتويج المانشفت ببطولة كأس العالم 2014 بتسجيله 5 أهداف.

وخلال بطولة يورو 2024، شارك توماس مولر في مباراتين من على دكة بدلاء منتخب بلاده ولم يسجل وصنع هدفًا.

مسيرة توماس مولر مع منتخب ألمانيا

وشارك توماس مولر في 131 مباراة مع الماكينات وسجل 45 هدفًا، وصنع 41 لزملائه في المنتخب، وتوج ببطولة كأس العالم 2014 مع ألمانيا، وحصل على جائزة هداف كأس العالم 2010 بعدما سجل 5 أهداف.

وشارك مولر في 4 نسخ من بطولة كأس العالم 2010 و2014 و2018 و2022.

وعلى الجانب الآخر، لعب في 3 نسخ من بطولة يورو 2012 و2016 و2021.

وتمكن من لعب أول مباراة رسمية له مع ألمانيا في بطولة كأس العالم 2010 ضد أستراليا، وسجل هدفًا وصنع آخر.

ويحتل توماس مولر المركز السابع في ترتيب الهدافين التاريخيين لمنتخب ألمانيا برصيد 45 هدفًا خلف كارل هاينز رومينيجه، صاحب نفس الرصيد ولكن بمعدل تسجيل أقل من معدل مولر في الدقيقة الواحدة.