مصراوي 24
الأمم المتحدة: لم يحدث فى تاريخ الحروب أن جاع شعب كما حدث لقطاع غزة هيئة الدواء تخصص خطا ساخنا للإبلاغ عن نواقص الدواء وزيرة التنمية المحلية تتابع مع سكرتيري عموم المحافظات ملفات التصالح في مخلفات البناء الحصاد الأسبوعى لأنشطة وزارة البيئة خلال الفترة من ٣١ أغسطس وحتى ٧ سبتمبر الجارى چهود صندوق مكافحة الإدمان فى التوعية والعلاج في أسبوع التعليم:مدير المدرسة هو المسئول عن جودة العملية التعليمية ويملك آليات إدارة مدرسته وفقا لطبيعتها والإمكانيات المتاحة وزير الخارجية يعقد لقاءاً مع رموز الجالية المصرية في الإمارات وزير الزراعة يوزع عقود الاصلاح الزراعي على المنتفعين وكروت تسوية بالليزر وأدوات زراعية مصر تعرب عن خالص تعازيها لكينيا الشقيقة في وفاة ١٧ تلميذاً رئيس الوزراء الفرنسى الجديد يتعهد بإجراء تغييرات لتحسين الموقف الخطير فى البلاد الاتحاد السعودي يحسم موقف مانشيني عقب التعادل مع إندونيسيا البيت الأبيض: على بوتين التوقف عن التدخل فى الانتخابات الأمريكية
مصراوي 24 رئيس مجلس الإدارةأحمد ذكي
الأحد 8 سبتمبر 2024 06:36 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ

ضبط مصنع غير مرخص يعيد تعبئة الشاي من مواد ضارة وطرحها بالأسواق

ضبط مصنع غير مرخص
ضبط مصنع غير مرخص

شن جهاز حماية المستهلك اليوم الثلاثاء، حملة رقابية بمنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

استهدفت الحملة مصنعًا غير مرخص يقوم بتصنيع وإعادة تعبئة الشاي مجهول المصدر مستخدما في تغليفه أسماء علامات تجارية شهيرة متداولة في الأسواق، تمهيداً لإعادة طرحها في الأسواق وبيعها للمستهلكين مرة أخرى، والتي من شأنها إلحاق الضرر بالمواطنين كونها مصنوعة من مواد مجهولة المصدر مضاف إليها بعض المحسنات.

كما أنها تؤثر على الكيانات والعلامات التجارية الشرعية والقانونية ، حيث قامت حملة من مأموري الضبط القضائي بالإدارة العامة للتحريات.

وقد تبين أنه لا يوجد ترخيص للنشاط، كما أقر صاحب المكان بملكية للمنشأة والمضبوطات وأنه يقوم بتصنيع وإعادة تعبئة كميات كبيرة من منتج ( الشاي ) مجهول المصدر ، مستخدما في ذلك أسماء علامتين تجاريتين من كُبري العلامات والمنتجات الشهيرة المتداولة في الأسواق مع إضافة بعض المحسنات قبل طرحها في الأسواق .
وبناء عليه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر بالواقعة ، وضبط كميات كبيرة من (الشاي ) مجهول المصدر الضار بصحة وسلامة المستهلكين قبل تداولهم في الأسواق.

كما تم ضبط علي الأدوات والمعدات المستخدمة في التصنيع والتعبئة، وإحالة الواقعة للنيابة العامة .
حيث تم ضبط 38 كرتونة شاي أسود ناعم معبأة بإجمالي 456 ك .
و ضبط 13 شيكارة شاي أسود ناعم (جاري تعبئته ) وزن الشيكارة 70 ك بإجمالي 910 ك .
كما تم ضبط الأدوات المستخدمة فى التصنيع والتعبئة والتغليف النهائى وهم 35 كرتونة فارغة مطبوع عليها الأسماء والعلامات التجارية المتداولة .
و ضبط 8075 عبوة شاي فارغة، وزن العبوة 250 جرام .
كما تم ضبط 5 ماكينة فاكيوم لتفريغ الهواء واللحام .
و ضبط 20 اسطمبة ضغط للأكياس بعد التعبئة .
كما تم ضبط الأختام المستخدمة في طباعة تاريخ الإنتاج و الصلاحية علي العبوات .

ومن جانبه أكد إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك حرص الجهاز على تحقيق الانضباط في الأسواق وملاحقة الكيانات الوهمية والتصدي لكافة مظاهر الغش التجارى ومنع تداول السلع مجهولة المصدر الضارة بصحة وسلامة المواطنين للأسواق.

كما أشار إلي إحكام الرقابة ومتابعة جميع الأنشطة التجارية، وأن الجهاز يقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه الترويج لمنتجات مجهولة المصدر ، أخذاً في الاعتبار بالحفاظ على المراكز القانونية للكيانات التجارية الشرعية داخل الدولة .
وأشار السجيني ،إلي ضرورة إنفاذ القانون تجاه المخالفين المُتلاعبين بصحة وسلامة المواطنين.

كما شدد على عدم التهاون مع أية مخالفات يتم ضبطها وخاصة فيما يتعلق بالمنتجات الغذائية، وإحالة المخالفين للنيابة العامة، مؤكدا على أن الجهاز لن يدخر جهداً فى إتخاذ أى إجراءات رقابية استباقية من شأنها منع تداول السلع مجهولة المصدر للأسواق .

و يهيب جهاز حماية المستهلك بالمواطنين، بضرورة التعاون مع الأجهزة الرقابية في الدولة والإبلاغ الفوري عن أية مخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلكين.