مصراوي 24
الأمم المتحدة: لم يحدث فى تاريخ الحروب أن جاع شعب كما حدث لقطاع غزة هيئة الدواء تخصص خطا ساخنا للإبلاغ عن نواقص الدواء وزيرة التنمية المحلية تتابع مع سكرتيري عموم المحافظات ملفات التصالح في مخلفات البناء الحصاد الأسبوعى لأنشطة وزارة البيئة خلال الفترة من ٣١ أغسطس وحتى ٧ سبتمبر الجارى چهود صندوق مكافحة الإدمان فى التوعية والعلاج في أسبوع التعليم:مدير المدرسة هو المسئول عن جودة العملية التعليمية ويملك آليات إدارة مدرسته وفقا لطبيعتها والإمكانيات المتاحة وزير الخارجية يعقد لقاءاً مع رموز الجالية المصرية في الإمارات وزير الزراعة يوزع عقود الاصلاح الزراعي على المنتفعين وكروت تسوية بالليزر وأدوات زراعية مصر تعرب عن خالص تعازيها لكينيا الشقيقة في وفاة ١٧ تلميذاً رئيس الوزراء الفرنسى الجديد يتعهد بإجراء تغييرات لتحسين الموقف الخطير فى البلاد الاتحاد السعودي يحسم موقف مانشيني عقب التعادل مع إندونيسيا البيت الأبيض: على بوتين التوقف عن التدخل فى الانتخابات الأمريكية
مصراوي 24 رئيس مجلس الإدارةأحمد ذكي
الأحد 8 سبتمبر 2024 06:47 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ

”FBI”: لم نحدد الدافع وراء إطلاق النار على ترامب

قال مكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI"، إنَّ المحققين لم يحددوا الدافع وراء محاولة إطلاق النار على المرشح الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

ووصف مكتب التحقيق الفيدرالي، خلال المؤتمر الصحفي، اليوم الأحد، الحادث بأنه: "محاولة اغتيال"، وهناك مخاوف من استمرار التهديدات في مكان محاولة اغتيال ترامب.

وأكد أن التحقيقات توصلت إلى هوية مطلق النار، "ولكن لم نتأكد منها بعد حتى الآن، وبمجرد التأكد من هويته سنكشفها للرأي العام".

وذكر الـ"FBI " أنَّ أفراد الخدمة السرية استطاعوا تحييد منفذ محاولة الاغتيال بشكل سريع، والأولوية هي تحديد الدافع وراء إطلاق النار على ترامب، وما إذا كان هناك أشخاص آخرون ضالعين فيه من عدمه.

وأوضح أن السلطات تجرى مقابلات وتفتش الأماكن والسيارات والمواقع المشتبه بها والمرتبطة بحادث إطلاق النار، لافتًا إلى أن المكتب لم يكن لديه معلومات مسبقة بشأن وجود تهديد على تجمع ترامب.

وتابع: "التحقيقات الجارية غير مستعدة الآن للإعلان عن هوية مطلق النار، ولم نحدد بعد دوافع إطلاق النار ونحتاج إلى دعم كل من حضر في تجمع ترامب من أجل الإبلاغ عن أي معلومات".

وفي السياق ذاته، أكدت شرطة بنسلفانيا أن التحقيق في إطلاق النار على ترامب سيستغرق أيامًا وأسابيع وشهورًا، وسنبحث عن أي معلومات إضافية قد توجهنا نحو أي شخص آخر متورط في هذا الحادث.

وأكدت شرطة بنسلفانيا أن الضحايا الثلاث في إطلاق النار الذي استهدف التجمع الانتخابي لترامب هم رجال بالغون، وكشفت أن شخصًا واحدًا قتل وأُصيب اثنان بجروح حرجة وإصابات بالغة، ونوهت أن سُلطات إنفاذ القانون تصرفت بشكل بطولي لتحديد التهديد وتحييده.